-

 

فازت ملكة جمال فنزويلا غابرييلا إيسلر ( 25 سنة) في مسابقة “ملكة جمال الكون 2013” التي نظّمت للمرة الأولى في العاصمة الروسية موسكو وشاركت فيها 86 متسابقة من ملكات جمال من مختلف دول العالم.
أما لقب الوصيفة الأولى فكان من نصيب ملكة جمال إسبانيا، باتريسيا يورينا رودريغز، فيما لقب الوصيفة الثانية كان لملكة الاكوادور كونستانزا بايز. وتم اختيار ملكة جمال نيكاراغوا، ناتاشا بوليفار، صاحبة أجمل زيّ وطني.
والملكة الجديدة عارضة أزياء ومقدمة برامج تلفزيونية سابقة وحائزة على شهادة جامعية في الإدارة والتسويق. وقد سلّمتها ملكة جمال الكون للعام 2012 أوليفيا كالبو التاج .

ووصل إلى المرحلة الثانية 16 متسابقة هنّ ملكات جمال: كوستاريكا، أوكرانيا، الصين، الاكوادور، بريطانيا، اندونيسيا، فنزويلا، جمهورية الدومينيكان، بورتوريكو، أميركا، نيكارغوا، سويسرا، الهند، البرازيل وإسبانيا إضافة إلى الفلبين.

في حين وصل إلى المرحلة الثالثة 10 متسابقات هنّ ملكات جمال إسبانيا، الفلبين، بريطانيا، الهند، البرازيل، أميركا، أوكرانيا، الإكوادور، فنزويلا، وجمهورية الدومينيكان.

ووصل إلى المرحلة ما قبل النهائية 5 متسابقات هنّ ملكات جمال الاكوادور، البرازيل، إسبانيا، الفليبين، فنزويلا.

ووضعت ملكة جمال الكون السابقة الأميركية أوليفيا كولبو، التي فازت بهذا اللقب في 2012، التاج المرصع بالماس، والذي تقدر قيمته بحوالي 120 ألف دولار، لملكة جمال الكون 2013 ايسلر.

وكادت ملكة جمال الكون 2013 غابريلا تسقط التاج عن رأسها، من شدة الفرح الذي غمرها فور إعلان فوزها..

المصدر: الموقع الرسمي للمسابقة

http://www.youtube.com/user/OfficialMissUniverse