8

 حافظ الأهلي على لقب دوري أبطال إفريقيا الذي يحمل لقبه بالفوز على أورلاندو بايرتس يوم الأحد 2-0 في مباراة إياب النهائي

  وتوج الأهلي بالبطولة بعدما فاز 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث تعادل 1-1 في جنوب إفريقيا

سجل هدفي الأهلي محمد أبو تريكة في الدقيقة 54، وأحمد عبد الظاهر في الدقيقة 78

البطولة هي الثامنة للأهلي ليعزز موقعه كأكثر الفرق تتويجا بالبطولة، ويوسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه غريمه التقليدي الزمالك إلى ثلاثة ألقاب.

وعزز محمد أبو تريكة موقعه كهداف تاريخي للأهلي في نهائيات دوري أبطال إفريقيا، بعدما سجل هدفه الخامس بفارق هدفين عن محمود الخطيب وخالد بيبو.

اعتمد محمد يوسف المدير الفني للأهلي على نفس التشكيل الذي خاض به مواجهة الذهاب، وحافظ على توليفة خط الوسط بإشراك أحمد فتحي كلاعب ارتكاز.

ولم يشهد الشوط الأول فرصا كثيرة، واكتفى كل فريق بتهديد مرمى الآخر على استحياء.

أول الفرص كانت عن طريق محمد نجيب الذي قابل عرضية من وليد سليمان في الدقيقة 15 مرت بجوار القائم الأيسر.

وكاد عبد الله السعيد أن يسجل أول أهداف الأهلي في الدقيقة 18، بعدما مر أحمد فتحي من أكثر من لاعب من أورلاندو وأرسل كرة عرضية، قابلها السعيد بتسديدة مرت بجوار القائم الأيسر.

وأنقذ إكرامي مرمى الأهلي من استقبال هدف مفاجئ من انفراد أول من سيجوليلا، فالكرة سنحت له بعد تغيير اتجاهها ليصبح منفردا بالمرمى ولكن حارس الأحمر تصدى لها بجدارة

وهذا هو اللقب الثامن للاهلي في النهائي العاشر في تاريخه بعد اعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2012.

وهذه هي المرة الاولى التي تقام فيها مباراة في القاهرة بحضور جماهير قدرت بثلاثين الف متفرج منذ احداث بورسعيد في مطلع العام الماضي والتي اسفرت عن مقتل العشرات من مشجعي الاهلي في مباراة النادي المصري ضمن مسابقة الدوري.

ويعتبر هذا انجازا كبيرا للنادي المصري الذي تمكن من الفوز باللقب رغم توقف مسابقات الدوري المحلية للعام الثاني على التوالي

كما يكون الاهلي قد انقذ الموسم الكروي المصري الذي شهد نكسات كبيرة هذا العام كان اولها عدم تمكن المنتخب المصري من التأهل لكأس افريقيا للمرة الثانية واخيرا تضاؤل الامال في التأهل لكأس العالم في البرازيل العام المقبل بعد الهزيمة الكبيرة التي مني بها المنتخب الشهر الماضي في مباراة الذهاب امام غانا في جولة التصفية الحاسمة بستة اهداف لهدف.

يذكر ان محيط الملعب شهد قبيل انطلاق المباراة بعدة ساعات قيام الأمن المصري باطلاق قنابل الغاز لتفريق بعض مشجعى النادى الأهلى الذين حاولوا دخول الملعب لحضور مباراة نهائي دوري ابطال افريقيا بدون تذاكر