Skip to content

آخر الأخبار

آخبار باللغة العربية

Archive

Archive for March, 2014

متروكشفت شركة قطارات إم آر تي عن نسخة طبق الأصل و بالحجم الطبيعي لإحدى عربات نقل مترو الأنفاق الجديد في محطة  تقع تحديدا عند قاعة وصول قطار مطار كوالالمبور .

التصميم يشابة في اللون والداخل عربة القطار الإصلية. وأفضل جزء هو أنك حر للذهاب في الداخل، والجلوس وإلتقاط الصور, ونصحت الشركة محبي إلتقاط الصور الى إستخدام عند نشرهم تلك الصور في مواقع التواصل الإجتماعي.

يذكر إن قطار إم آر تي من المتوقع أن يتم إفتتاحة في تموز/يوليو 2017

smell-phone_1.pngقامت شركة “شاكو بيرفيوم” اليابانية، بتطبيق ياباني جديد يُمَكِن مستخدمين “I phone” من ارسال رسائل روائح عطرية، وأطلقت عليه مسمى “chat perf”، حيث يتيح التطبيق إرسال الروائح عبر رسالة نصية، وكما ذكرت شبكة CNN”” أن هذا التطبيق يعمل عن طريق تركيب جهاز صغير الحجم على مكان “فتحة الشاحن” في الجوال، وبهذا يتمكن المستخدم الذي يقوم بالتحدث أو الدردشة من إرسال رائحة عطرية إلى الطرف الآخر في الوقت نفسه.
ولجعل الأمر أكثر واقعية ذكرت الشبكة أن من ضمن الروائح “رائحة عرق المشاهير”، كأن يتمكن الجمهور الحاضر لمباراة ما، من تداول رائحة عرق أحد اللاعبين عبر هذا التطبيق.
إلا أن هذه التجربة ليست الأولى من نوعها، فكالعادة سبقتها شركة “Samsung”، حين أعلنت أنها تعمل على تطوير آلية جديدة تحت اسم “الآلية الأولية للنظر والشم”، تعمل هذه الآلية على إطلاق الروائح والعطور من التلفزيونات .
وكان المأخذ الوحيد على هذا التطبيق الخاص بـ “I phone” وفقاً لتقرير صادر عن “RocketNews24″ أن المستخدم بحاجة لتحميل التطبيق ثم ضغط إرسال، والتطبيق لن يرسل إلا الروائح التي يتم تحميلها من قبل المستقبل أيضاً، وكذلك لإرسال روائح مختلفة يجب تحميل مرفقاتChat Perf” ” لكل رائحة، هذا وذكرت الشركة أن سعر التطبيق سيكون 62.25 دولار، لكل مرة يتم فيها تحميل مرفق برائحة معينة.
التطبيق لا يزال في مراحله الأولية، ولم يتم إصداره بعد، إلا أنه من المحتمل أن يصدر الخريف المقبل. فهل ستقومين بتجربته، وإهداء رائحة عطرك المفضل لمن تحبين..؟

timthumb.phpيقوم مركز  تابع لجامعة هارفارد الأمريكية، بالاستعداد للإعلان عن هاتف يمكنه أن يرسل الروائح من مستخدم لآخر، ليبدأ جيل جديد من الأجهزة التي تحاول الوصول إلى ما وراء الصوت والصورة لتفعيل الحواس البشرية الأخرى في عمليات التواصل الإلكترونية.

ويتوقع أن يطلق المركز الهاتف باسم “ophone” في يوليو/ تموز القادم، ويحوي 356 خليطاً من الروائح المختلفة، من العطور الفرنسية وصولاً إلى القهوة، إذ يمكن للمستخدم أن يحدد نوعية الرائحة التي يود إرسالها بحيث يقوم جهاز لدى المتلقي بتركيب الرائحة ليتمكن من شمها.

وسيقوم المركز خلال حفل الإطلاق بفتح المجال أمام الزوار لإرسال صيغ للروائح من خلال رسائل أو عبر البريد الإلكتروني، لأي مستخدم مع هاتف عادي في مدينة بوسطن التي سيقام فيها الحفل، والتي ستحوي عدداً من المناطق التي ستوفر إمكانية قراءة الصيغة وتحويلها إلى الرائحة المطلوبة.

وتتقاطع هذه التكنولوجيا مع الطب إذ بدأت مشاريع أخرى للتمكن من الكشف عن الأمراض من خلال استعمال حاسة الشم، إذ يتم تتبع مجرى الدم للعثور على الكيماويات المسببة للمرض ورغم أن هذا المشروع  لا زال في مرحلة الأبحاث العلمية، إلا أنه توجد تقنية أخرى طورتها وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، باسم “Owlstone” والذي يستوحي قدرة الكلاب على تحديد الأمراض وذلك ضمن إطار أن كل مرض يحمل رائحة تميزه.

ويتوقع العلماء أن يتمكنوا وخلال فترة لا تتجاوز خمس سنوات من الحصول على أجهزة يمكنها تفعيل الحواس الخمس كلها، يمكنها أن تجمع البشر المتباعدين في عالم اقتراضي متكامل

Rubik's_cubeتمكن روبوت مصنوع من الليغو ويستمد طاقته من معالج هاتف سامسونغ S4 الذكي من حل مكعب روبيك بأقل 3.25 ثانية، ليكسر الرقم البشري المسجل بموسوعة غينيس لحل المكعب والذي تمكن الهولندي ماتس فولك من تحقيقه خلال 5.5 ثانية.

كما تمكن الروبوت المدعى “Cubestormer3″ من كسر الرقم القياسي للروبوت الذي سبقه ” Cubestormer2″ والذي تمكن من حل لغز المكعب الشهير خلال 5.27 ثانية.

هذا وسمي المكعب المكعب السحري عند اختراعه عام 1974 على يد المهندس الهنغاري إرنو روبيك، ويعتقد أنه أحد أنجح الألعاب مبيعاً عبر التاريخ، إذ بيع 350 مليون مكعب منذ إطلاقه للأسواق عالمياً عام1980