Skip to content

آخر الأخبار

آخبار باللغة العربية

Archive

Archive for January, 2014

supersonic-china-delivery-vehicle.WU-14أكدت وزارة الدفاع الأمريكية ان الصين اختبرت مؤخرا وبنجاح مركبة صاروخية بامكانها التحليق بسرعة تبلغ اضعاف سرعة الصوت، وبذا تصبح ثاني دولة في العالم بعد الولايات المتحدة تنجح في اختبار كهذا. ويتيح اتقان هذه التقنية للجيوش القدرة على ضرب الاهداف اينما كانت بسرعة فائقة. وقال المقدم جيف بول الناطق باسم وزارة الدفاع بواشنطن  نحن على علم بالاختبار الصيني، ولكننا لن نعلق عليه. وحسبما جاء في احد المواقع الاخبارية الامريكية، فإن الاختبار جرى في التاسع من الشهر الجاري، وان المركبة الصينية – التي يمكن من التحليق بسرعة تبلغ عشرة اضعاف سرعة الصوت. ولكن الاذاعة الصينية الرسمية نقلت عن المكتب الاعلامي لوزارة الدفاع في بكين قوله إن  البحوث والاختبارات العلمية التي تجريها الصين اعتيادية، وليست موجهة ضد اي بلد آخر. ولم يؤكد المكتب او ينفي حصول الاختبار.

ميدفيديف يطلق على مبتكر الكلاشنيكوف لقب "بطل روسيا" ويقلده وساما

أعرب ميخائيل كلاشنيكوف، مصمم البندقية إيه كي-47، عن ندمه إلى رئيس الكنيسة الأورثوذكسية الروسية قبيل وفاته للتعبير عن مخاوفه بسبب إحساسه بالذنب لمقتل من لقي حتفه بسبب بندقيته. وكان كلاشنيكوف، الذي توفي عن 94 عاما، قد كتب خطابا عاطفيا مطولا في أبريل إلى أسقف الكنيسة الأورثوذكسية كيريل، بحسب ما قالت صحيفة إزفيستيا اليومية المقربة من الكرملين الاثنين.

وقال في الخطاب “إن ألمي النفسي لا يحتمل. ومازال يراودني السؤال نفسه الذي لا حل له: إن كانت بندقيتي أودت بحياة أناس، فهل يمكن أن أكون مذنبا بسبب موت هؤلاء الناس، حتى لو كانوا أعداء؟”.

وقد نشرت صحيفة إزفيستيا الخطاب، الذي كتبه كلاشنيكوف وكان بين أوراقه الشخصية، موقعا بيد مرتعشة، هي يد الرجل الذي وصف نفسه تحت التوقيع بأنه عبد الله، المصمم ميخائيل كلاشنيكوف